kayhan.ir

رمز الخبر: 95944
تأريخ النشر : 2019June15 - 21:08

ضابط أمن إماراتي: أصابع الاتهام تتجه لأبوظبي في إستهداف ناقلتي النفط

أبو ظبي - وكالات انباء:- أعلن حساب شهير بتسريباته السياسية على موقع التواصل "تويتر"، أن الامارات هي من تقف وراء استهداف ناقلتي النفط يوم الخميس، في بحر عُمان بهدف إرغام ايران على التفاوض مع أميركا حتى يفوز "ترامب" في الانتخابات المقبلة.

وقال حساب "بدون ظل” ـ الذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي ـ ويتابعه أكثر من 200 ألف شخص على تويتر، "إن الجهاز الأمني الإماراتي يقف خلف استهداف السفن التي استهدفت يوم الخميس للمرة الثانية".

وأرجع سبب ذلك في تغريدته الى إرغام ايران على التفاوض مع أميركا حتى يكسب الرئيس ترامب الانتخابات القادمة.

ولفت الحساب إلى أنه في حالة رفض ايران فسيكون هناك المزيد من العمليات الإرهابية للاستمرار في الضغط والموافقة على قبول التفاوض.

وأفادت وسائل إعلام ايرانية وعربية، أن ناقلتي النفط "Front Altair" و"Kokuka Courageous" تعرضتا لهجوم في بحر عمان. ما أسفر عن وقوع انفجارات واندلاع حرائق على متن السفينتين. لكن لا توجد أي تأكيدات رسمية بهذا الخصوص. وتم إجلاء طاقمي السفينتين الى الأراضي الإيرانية.

بدورها، حذرت البحرية البريطانية من "حادث” غير محدد التفاصيل في بحر عمان، داعية الى توخي "الحذر الشديد” بشأنه.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابع للبحرية البريطانية، إن لندن وشركاءها يحققون في الحادث، دون ذكر تفاصيل.

من جانبها، نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، عن مشغلي إحدى السفينتين، قولهم إن الحادث وقع بفعل هجوم محتمل.

واكتفت البحرية الأميركية بالقول: "ناقلتا النفط تعرضتا لأضرار” نتيجة حادث، دون تحديد ماهيته أو أسبابه.

ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة البحري بالإمارات.

ففي 12 مايو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات (لم تحددها)، تعرضت لعمليات تخريبية قرب مياهها الإقليمية، قبالة ميناء الفجيرة.

تلا هذا الإعلان تأكيد الرياض، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج الفارسي قرب المياه الإقليمية للامارات.