kayhan.ir

رمز الخبر: 95939
تأريخ النشر : 2019June15 - 21:07
وزير الخارجية اللبنانية السابق يكشف..

سبب ذعر اميركا من مبادرة "عدم الاعتداء" هو تحقيق الامن والسلم في المنطقة

طهران-مهر:- كشف وزير الخارجية اللبنانية السابق عدنان منصور عن سبب معارضة الولايات المتحدة الامريكية من ابرام معاهدة عدم الاعتداء بين ايران ودول مجلس التعاون في الخليج الفارسي .

وقال منصور ان ابرام هذه المعاهدة سيعني تحقيق الامن والسلم في المنطقة وهذا ما يضر بالمصالح الامريكية على اعتبار ان القواعد العسكرية الامريكية لن يكون لها من فائدة. كما ستضرر مبيعات الاسلحة الضخمة التي تتدفق بعشرات مليارات الدولارات، حيث ان حوالي 35 الى 40% من مبيعات الاسلحة الامريكية في العالم يصب في المنطقة العربية .لذلك لا تريد اي تقارب بين ايران والدول العربية المجاورة.