النساء يشكلن نسبة 41 % من موظفي الحكومة في البلاد
طهران-مهر:-اعلنت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والاسرةمعصومة ابتكار ان الشريحة النسوية تشكل نسبة 41 % من موظفي الحكومة.
واعتبرت ابتكار في حديث، إنشاء الاطار الضروري لتنمية العدالة الاجتماعية أحد أهم أهداف الثورة الإسلامية، واضافت: أحد أهم أبعاد العدالة، هي العدالة بين الجنسين، والتي تم الاهتمام بها في خطة التنمية السادسة وبرامج التنمية الأخري، وهو أكد عليه بشكل خاص رئيس الجمهورية أيضا.
واشارت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والاسرة الي صياغة وثيقة تعزيز وضع المرأة في البلاد وإبلاغها الي المحافظات.
كما لفتت ابتكار الي الاهتمام الجاد الذي توليه الحكومة وشخص رئيس الجمهورية للاستفادة من النساء لتولي 30% من المناصب الادارية في المحافظات، وقالت: حسب تأكيد الرئيس روحاني وابلاغ هذا القرار الي المحافظات، فانه حتي انتهاء ولاية الحكومة الحالية يجب تخصيص 30% من المناصب الادارية الي النساء المتخصصات والكفوءات.
واشارت الي ان النساء يشكلن نسبة 41% من موظفي الحكومة، ولا توجد اية مشكلة في مجال الاستفادة من الشريحة النسوية في المناصب الادارية.