الجمهورية الاسلامية تفتتح 18 مشروعا بتروكيمياوياً
طهران- كيهان العربي:- اعلن المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الوطنية بهزاد محمدي عن تدشين 18 مشروعا بتروكيماويا حتى مارس/آذار 2021 القادم، وذلك رغم الحظر الاميركي المفروض على هذه الصناعة.
وأوضح محمدي في كلمة بمراسم توقيع اتفاقية بين منطقة "بارسيان" الاقتصادية الخاصة للطاقة مع منظمة "ايميدرو" لتطوير وتحديث الصناعات التعدينية امس الاثنين، بان موضوع حظر صناعة البتروكيماويات الايرانية ليس جديدا، حيث إنها تواجهه منذ عام 2013 وتمكنت رغم ذلك من ايجاد ظروف ملائمة من حيث الانتاج والمبيعات.
واشار الى أنه حتى عام 2020 سيتم افتتاح 3 مشاريع بتروكيماوية وهي مشروعي انتاج الميثانول في بوشهر ومجمع كاوه (جنوب) ومشروع انتاج الاوليفين في ايلام (غرب) حيث إنه وبتدشينها ستعزز طاقة انتاج الصناعة البتروكيماوية بـ 5 ملايين طن، مبيّنا أن 15 مشروعا ستفتتح في العام الذي يليه.