kayhan.ir

رمز الخبر: 95689
تأريخ النشر : 2019June10 - 21:15

وزير خارجية قطر: نسعى مع دول اخرى لإجراء محادثات بين طهران وواشنطن


لندن - وكالات انباء:- قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن دولا عدة، من بينها قطر وسلطنة عمان والعراق واليابان، تعمل على حث كل من الولايات المتحدة وايران على وقف التصعيد بينهما.

وأعرب وزير الخارجية القطري عن اعتقاده بأنه عند مرحلة ما يجب أن يكون هناك تواصل بين الجانبين، فلا يمكن أن يستمر الوضع على هذا النحو للأبد.

واضاف: أن ما تحاول هذه الدول القيام به فعليا هو سد الفجوة وإقامة محادثات بين الطرفين، لأن التصعيد لن يكون مفيدا لأي طرف في المنطقة.

وأبدت إدارة "ترامب" استعدادها للتفاوض مع طهران، لكنها في المقابل فرضت عليها المزيد من العقوبات الاقتصادية، وردت طهران بأن ذلك يدل على عدم جدية الطرف الأميركي، مؤكدة أنها لا يمكن أن تتفاوض تحت سيف العقوبات والتهديدات.