kayhan.ir

رمز الخبر: 95687
تأريخ النشر : 2019June10 - 21:14
معرباً عن أمله بخفض التواترات، خلال كلمته أمام مجلس الحكام في فيينا..

أمانو: ايران لا تزال ملتزمة بتعهداتها في الاتفاق النووي رغم نقضه من الجانب الاميركي



*المدير العام لوكالة الدولية أكد مرارا تأييده لالتزام ايران بكافة تعهداتها بالاتفاق النووي

*مجلس الحكام يبحث في اجتماعه الحالي مواصلة ايران الالتزام بتعهداتها للاتفاق النووي

بروكسل - وكالات انباء:- اكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "يوكيا امانو" ان التعهدات النووية الايرانية في اطار القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي بانه انجاز هام في سياق التأكد من سلمية الانشطة النووية؛ متطلعا الى العثور على آليات لخفض التوترات الراهنة عبر الحوار.

وأكد أمانو في كلمة ادلى بها أمس الاثنين خلال افتتاح الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، ان الوكالة تواصل برامجها للتأكد في اطار اتفاق الضمانات من صحة عدم تحريف الانشطة النووية الايرانية المعلنة عن مسارها السلمي.

ولفت الى ان تقريره الاخير حول المراقبة والتأكد من سلمية الانشطة النووية في ايران وفقا للقرار 2231 تضمن نشاطات الوكالة الدولية خلال الاشهر الاخيرة في هذا البلد.

كما تطرق الى قرار المجلس الاعلى للامن القومي الايراني في 8 ايار /مايو حول تعليق بعض الاجراءات من جانب طهران فيما يخص الاتفاق النووي؛ داعيا الجمهورية الاسلامية في ايران الى مواصلة التزامها بكامل التعهدات النووية.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اكد في احدث تقاريره حول الاتفاق النووي الذي نشر الجمعة 31 ايار / مايو الماضي وعقب اعلان طهران الرد بالمثل على نقض العهود الاميركية، اكد مرارا تأييده بشان التزام الجمهورية الاسلامية بكافة التعهدات في اطار هذا الاتفاق.

علما ان الاجتماع الدوري لمجلس الحكام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية بدأ اعماله أمس الاثنين في فيينا ويستمر لغاية يوم الجمعة القادم؛ وسيبحث ضمن محاوره التقرير الصادر مؤخرا عن الوكالة حول مواصلة ايران في الوفاء بتعهداتها وفقا للاتفاق النووي وذلك رغم نقض العهود من جانب الاطراف الاخرى لهذا الاتفاق.