صنعاء: مطارات السعودية ستكون في مرمى النيران ومطار جيزان خامس الأهداف الـ300 التي أعلناها
* مجموعة صواريخ "زلزال 1" تدك مواقع الغزاة والمرتزقة في الضالع والجوف ونجران وتكبدهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد
* العاطفي وهو يشير الى مدينة نجران ومطارها: النصر بات قريباً ولن يطول تحقيقه أكثر من أشهر معدودة
* الدفاعات الجوية اليمنية تطور قدراتها وتسقط ثلاث طائرات مسيرة في أقل من أربع وعشرين ساعة
كيهان العربي – خاص:- اكد رئيس الوفد اليمني الوطني محمد عبدالسلام، أن جريمة إغلاق مطار صنعاء الدولي وتقاعس الأمم المتحدة عن فعل أي شيء يستوجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها ستكون في مرمى النيران.
وحول وفاة الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية محمد الرباعي، قال عبد السلام: خاطبنا الأمم المتحدة مرارا بشأن حالة الأستاذ محمد الرباعي التي كانت تستدعي تلقي العلاج في الخارج وللأسف لم تحرك ساكنا خضوعا لرغبة مملكة العدوان باستمرار غلق مطار صنعاء الدولي.
وإشار الى استمرار إغلاق مطار صنعاء، قائلا: هذا ما لا يمكن السكوت عليه إلى ما لا نهاية.
وشدد بالقول، أن جريمة إغلاق مطار صنعاء الدولي وتقاعس الأمم المتحدة عن فعل أي شيء، وتراجعها عن الجسر الجوي الطبي للأمراض المستعصية وما نجم جراء ذلك من مآس إنسانية، فقد وجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها في مرمى النيران، وأن إغلاقها أو إصابتها بشلل تام هو أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء.
ميدانياً، نفذَ سلاح الجو المسير للقوات اليمنية هجوماً عنيفاً بعدد من الطائرات على مطار جيزان الإقليمي جنوب السعودية.. واستهدفت الهجمات مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار.. كما سيطرت القوات اليمنية في جبهات ماوراء الحدود على مواقع عسكرية للجيش السعودي.
وتأتي هذه العملية بالتزامن مع عمليات هجومية أخرى حققها الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات ماوراء الحدود وأسفرت عن سقوط مواقع عسكرية كانت تتبع الجيش السعودي وخسائر مادية وبشرية في صفوفهم .
ويعد استهداف الطيران المسير لمطار جيزان الهدف الخامس من الأهداف العسكرية الثلاثمائة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع اليمنية.
وبالتوازي مع الانتصارات العسكرية في جبهات الحدود يواصل الجيش اليمني تحقيق المزيد من الانتصارات في جبهات الداخل، وكان آخر هذه الانتصارات صد زحوفات واسعة للغزاة والمرتزقة على صحراء ميدي وتمكنوا إثر ذلك من قتل وجرح العشرات من المرتزقة واغتنموا أسلحة متنوعة.
في الاطار ذاته، اطلقت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية 4 صواريخ زلزال1 على تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر الصدرين في الضالع جنوب غربي اليمن، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.
وافادت مصادر عسكرية لصحيفتنا، انه لقى عدد من مرتزقة العدوان مصارعهم في محافظتي الضالع والجوف، وعمليات عسكرية طالت العمق السعودي بنجران مساء الاحد وصبيحة أمس الاثنين.
ففي محافظة الضالع أطلقت قوات الجيش واللجان الشعبية 4 صواريخ زلزال1 على تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر الصدرين، اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.
وفي محافظة الجوف تمكنت وحدة الهندسة من تدمير واعطاب 3 آليات عسكرية ومصرع وجرح من عليها في منطقة أسطر بخب والشعف.
وفي الجوف ايضا تمكنت وحدة الهندسة من تدمير وإعطاب 3 آليات عسكرية ومصرع وجرح من عليها في منطقة أسطر بخب والشعف.
وبالانتقال الى جبهة ما وراء الحدود حيث أفشل الجيش واللجان العشبية محاولة تسلل لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش واللجان قبالة السديس بنجران ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون.
وفي خطوة هامة واستراتيجية وتحمل رسائل عديدة للسعودية قام وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بزيارة ميدانية خلف الحدود اليمنية للمواقع المتقدمة للجيش اليمني في العمق السعودي والمشرفة على مدينة نجران.
وقال العاطفي الذي كان يشير الى المدينة ومطارها إن النصر بات قريباً ولن يطول تحقيقه أكثر من أشهر معدودة. وتاتي هذه الزيارة بعد يوم واحد من سيطرة القوات اليمنية على اكثر من عشرين موقعا سعوديا،
وبث فيديوهات توثق احتراق عشرات الاليات وفرار الجنود السعوديين وأسر بعضهم. وفي السياق نفسه نفذ سلاح الجو المسير للقوات اليمنية هجوما عنيفا بعدد من الطائرات على مطار جيزان الاقليمي, وذكرت القوات اليمنية إنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية والمسيرة للعدو، وألحقت أضراراً بالغة بها.
تأتي هذه التطورات في ظل تنامي قوة الدفاعات الجوية، حيث أسقطت ثلاث طائرات مسيرة في أقل من أربع وعشرين ساعة.