دبلوماسي ياباني: زيارة آبي لطهران ليست بهدف التوسط بين ايران واميركا
طهران-فارس:-نفى دبلوماسي ياباني رفيع أن تكون زيارة رئيس وزراء بلاده شينزو آبي لطهران بهدف الوساطة بين ايران واميركا.
وأوردت صحيفة يابان تايمز الخبر المذكور عن دبلوماسي رفيع المستوى هذا التصريح، مضيفا: أنه لايحمل اي رسالة (من اميركا) كما إنه لايحمل أية آلية سريعة لانهاء التوتر في الموضوع النووي (بين طهران وواشنطن).
وأضاف هذا المسؤول الكبير في وزارة الخارجية اليابانية، في تصريحه للصحيفة المذكورة: (أن الهدف الرئيسي لهذه الزيارة هو خفض التوتر والحد من سوء الوضع الحالي، وليس لدينا أي مشروع غير متوقع).
وتابع: إن رئيس الوزراء لن يكون وسيطاً أو يحمل رسالة خلال زيارته لطهران وإن طوكيو ليست الى جانب أي من الطرفين.
ومن المقرر ان يلتقي رئيس وزراء اليابان خلال زيارته لطهران قائد الثورة الاسلامية والرئيس حسن روحاني.
ويبدأ شينزو آبي زيارته لطهران غدا الاربعاء وتستمر على مدى يومين وتعد الاولى من نوعها لرئيس وزراء ياباني منذ 41 عاما.