انعقاد الاجتماع الـ18 لرؤساء غرف التجارة لدول بحر الخزر
ساري- ارنا:- عقد الاجتماع الـ18 لرؤساء دول بحر الخزر الاثنين في مدينة بابلسر الساحلية في محافظة مازندران بهدف دراسة القدرات الاقتصادية والتجارية للدول الأعضاء.
وقال السكرتير التنفيذي للاجتماع الثامن عشر لرؤساء غرف التجارة لدول بحر الخزر ، إن الغرض من الاجتماع هو توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الأعضاء، مضيفا إن الاجتماع كان قادرا حتى الان على تحديد القدرات الاقتصادية والتجارية للدول الأعضاء .
وقال عبد الله مهاجر في حفل الافتتاح: لم نتمكن حتى الآن من الاستفادة بشكل افضل من القدرات الجيدة لبحر الخزر لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول المنطقة.
وتشكلت غرفة التجارة المشتركة لدول بحر الخزر منذ 23 عاما بمشاركة كل من إيران وتركمانستان وروسيا وأوزبكستان وأذربيجان، وهناك الآن 40 غرفة من محافظات إيران ودول بحر الخزر الساحلية عضوة في هذه الغرفة.
كما يحضر الاجتماع ضيوف من أسبانيا وأفغانستان وباكستان والعراق وفيتنام وأوزبكستان وقرغيزيا.