kayhan.ir

رمز الخبر: 95621
تأريخ النشر : 2019June09 - 21:02

موقع أميركي: إرتفاع حالات الإنتحار بين الجنود الأميركيين

واشنطن – وكالات انباء:- أفاد موقع "أسوشيتد برس" نقلاً عن تقرير أميركي جديد عن ارتفاع ظاهرة انتحار جنود "المارينز" بعد عودتهم من الخدمة إلى بلادهم خلال السنوات الماضية.

والتقرير خلاصة أبحاث أشرف عليها البروفيسور ديفيد بينيدك ونشرته الجمعة، المجلة الطبية الأميركية، إذ تربط الأبحاث بين احتفاظ الجنود العائدين بأسلحة فردية واحتمال لجوئهم إلى الانتحار.

ورصدت الدراسة الظروف المحيطة بانتحار 135 جنديا كانوا في الخدمة بين عامي 2011 و2013، وأظهرت أن احتمالات الانتحار تزداد عندما يحمل الجنود أسلحتهم في الأماكن العامة، وخاصة إذا كانوا عاطلين عن العمل.

وأشارت إلى أن 61 من الجنود انتحروا بواسطة أسلحتهم الفردية، فيما لجأ آخرون لطرق أخرى لإنهاء حياتهم.

ولفتت الدراسة إلى أن معدلات الانتحار بين الجنود الأميركيين بدأت بالشيوع والازدياد خلال حربي العراق وأفغانستان، ووصلت أعلى معدلاتها عام 2012، ليفوق عددهم المقتولين في المعارك، وذلك لرفضهم الخضوع للعلاج النفسي خشية ألا تتغير نظرة المجتمع لهم.

ونصحوا الجنود بالاحتفاظ ببنادقهم ومسدساتهم فارغة، وإبقائها بعيدة عن متناول أيديهم في خزائن مغلقة.