"قاصف 2K" اليمنية تدك مرابض طائرات درون في مطار جيزان بدقة عالية
كيهان العربي – خاص:- نفذ سلاح الجو اليمني المسير عدة عمليات هجومية بطائرات من نوع "قاصف 2K" استهدفت مرابض الطائرات بدون طيار في مطار جيزان جنوبي السعودية.
مراقبون أكدوا لصحيفتنا أن ضرب الطيران المسير اليمني مرابض الطائرات ومحطات الطيران المسير واصاب هدفه بدقة عالية جدا، حيث يعتبر ضرب هذا المطار يعتبر خسارة كبيرة للنظام السعودي، موضحين ان العملية أخرجت جزءاً كبيراً من المطار يقدر من 70- 80 % من الجاهزية.
وفي جيزان ايضاً سيطرت القوات اليمنية على مواقع عسكرية قبالة جبل قيس، حيث حالة من الهلع والذعر تتفشى وسط عشرات الجنود السعوديين والسودانيين الفارين من مواقع الجبهات.
وفي حجة داخل اليمن قتل واصيب العشرات من الجنود السعوديين والسودانيين والمرتزقة في إحباط هجوم على صحراء ميدي.
وتلاحق الصورايخ اليمنية الموجهة الاليات العسكرية الفارة من المواجهات وتحولها الى حطام والجنود الى جثث متناثرة.
وتتيح حدة الاشتباكات للقوات اليمنية السيطرة على المواقع الاستراتيجية بعد عملية تطهير واسعة.
واستهدف صاروخ زلزال واحد استهدف تجمعات الجيش السعودي غرب السديس في نجران ما اسفر عن سقوط قتلى واصابات.
وساهم القصف الصاروخي في تدمير مواقع سعودية بصحراء البقع بالتزامن مع استهداف عدد من الاليات والمدرعات السعودية في صحراء الأجاشر ما ادى الى تدميرها ومقتل من على متنها.
وفي الجوف اطلاق صاروخ ثان من نوع زلزال واحد على مواقع المرتزقة بجبهة حام في مديرية المتون. اما في حجة احباط محاولة تقدم مرتزقة السعودية باتجاه صحراء ميدي
مصدر عسكري اكد لصحيفتنا، ان الهجوم امتد على أكثر من اربعين كيلومترا ما اسفر عن تدمير عشرات الاليات ومقتل واصابة العشرات بينهم سودانيون واسر عدد اخر وضبط أسلحة متنوعة.
كما قُتل وأصيب عدد من مرتزقة الجيش السعودي، إثر قصف صاروخي ومدفعي استهدفهم في نجران.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخين من نوع زلزال 1 على تجمعات للمرتزقة غرب السديس ما أدى إلى مصرع جرح عدد منهم.
واضاف: أن القوة الصاروخية والمدفعية استهدفت تجمعات للمرتزقة في صحراء البقع قبالة نجران ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
وكان قد قتل 4 من المرتزقة وجرح 6 آخرين في وقت سابق أمس إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في صحراء الأجاشر.
وبلغ عدد قتلى الجيش السعودي خلال الأسابيع القليلة الماضية 71 قتيلاً بينهم قيادات رفيعة، في عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات جيزان ونجران وعسير.
وبينت إحصائية للإعلام الحربي اليمني من وسائل الإعلام السعودية الرسمية وغير الرسمية أن خسائر جيش النظام السعودي تضاعفت خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى من الجيش السعودي تفوق ما يتم الإعلان عنه في الإعلام السعودي بأضعاف، وذلك لتعمد النظام السعودي التكتم على خسائره للعام الخامس على التوالي من عدوانه على اليمن.
وأشار المصدر إلى أنه رغم تعمد النظام السعودي إبعاد جنوده عن المعارك، واعتماده على مرتزقته من السودان واليمن، يتكبد جيشه خسائر فادحة في الأرواح بصورة مستمرة في عمليات نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية.