سيناتور فيرجينيا: نحن الاميركان قمنا بدعم تنظيمي "داعش" و "القاعدة"
طهران- كيهان العربي: صرح سيناتور ولاية "فيرجينيا" "ريتشارد بلك"، وضمن اقراره بدعم واشنطن للارهاب التكفيري، قائلا: ان الايرانيين قد قدموا التضحيات في الحرب على مجاميع مثل تنظيم داعش والقاعدة.
ولطالما اقر خبراء وشخصيات سياسية اميركية بدعم واشنطن للارهاب التكفيري غرب آسيا. هذا في الوقت لايمر يوم ولايتهم رئيس جمهورية اميركا ووزير خارجيته، ايران بدعم الارهاب.
في هذا السياق كان للسيناتور "ريتشارد بلك" تصريحات ملفتة بهذا الخصوص. حين قال؛ ان مشروع ارسال 1500 مجند اميركي الى غرب آسيا، سيعمل على نشر الفوضى في المنطقة.
واستطرد السيناتور الاميركي في حديثه لوكالة "اسبوتنيك"، قائلا: "كلما وسعنا من قواتنا في الشرق الاوسط ترتد النتائج علينا سلبية ولم نفلح مرة واحدة. اننا نرسل قوات ليدعموا قواتنا المتمركزة قبال الهجمات فلماذا لا نخرجهم منها كي لا يهاجموا؟ وحينها لا نقلق من مهاجمتهم".
وفي معرض انتقاده للمطالب الـ 12 للحكومة الاميركية من ايران، يقول"بلك": "انهم يريدون من ايران ان تخرج قواتها من سورية. فلو حصل هكذا اتفاق ستتعرض سوريا لهجمات القاعدة. فان قطعت ايران دعمها لسورية فستعود مرة اخرى مسرحا للتكفيريين الذين توعدوا بذبح جميع المسيحيين ويؤسروا النساء المسيحيات، وسبق ان نفذوا ما توعدوا به".
واضاف السيناتور؛ "ان الايرانيين قد قدموا تضحيات في الحرب على داعش والقاعدة.
وان مايشاع بان ايران تأوي زعماء القاعدة امر غير مفهوم. فكيف تطرح هكذا تصور فيما تشترك ايران في سوح القتال ضد القاعدة.
فيما اعطت اميركا للقاعدة في محافظة ادلب غطاءا دبلوماسيا. وتصل الاسلحة الاميركية لهم. فنحن نقدم الاسلحة لفصائل معينة وتلك تقوم ببيعها للقاعدة".
وشدد السيناتور على ان ايران لا تسمح للمفتشين تفقد جميع مواقعها، قائلا: "ان الايرانيين لايسمحون لمثل ذلك ابدا. فهذا يعني دعوة الجواسيس للاطلاع على تفاصيل المعلومات في المراكز العسكرية".