مصدر مسؤول: علاج المرضى الاجانب في ايران بثلث الكلفة عالميا
طهران-ارنا:- اعلن الأخصائي في طب الأورام الإشعاعي هادي مولانا عن معالجة مرضى السرطان الاجانب في ايران بثلث التكاليف العلاجية لذات المرضى في البلدان الاخرى.
وخلال موتمر صحفي على هامش الملتقى الـ43 لجمعية الاطباء الجراحيين في طهران، اوضح مولانا ان تكلفة علاج السرطان باستخدام الاساليب المتطورة في اوروبا واميركا تتراوح بين 30 و 40 الف دولار؛ مضيفا لكننا تمكنا من استقطاب المرضى الاجانب ومعالجتهم بمبلغ يبلغ ثلث هذه التكلفة.
واضاف، ان استخدام الاساليب المتطورة في علاج السرطان داخل البلاد ساهم في درّ عائدات للبلاد فضلا عن الحيلولة دون مغادرة المرضى للعلاج في الخارج.
ومن جانبها شرحت عضو الهيئة العلمية لجامعة العلوم الطبية في ايران خلال الملتقى ، الاساليب والطرق المتطورة المتداولة في ايران لعلاج السرطان، وقالت : نحن تمكنا من توفير الظروف المناسبة لاستقطاب المرضى الاجانب من الدول الجارة والمنطقة.