kayhan.ir

رمز الخبر: 956
تأريخ النشر : 2014May21 - 21:43

مؤشر البورصة الايرانية يغلق مرتفعا بـ 133 نقطة

طهران – وكالات: انهى سوق البورصة الايرانية تداولاته أمس الاربعاء بارتفاع المؤشر العام 133 نقطة الى 76.767 الف نقطة، مدعوما بالاداء الايجابي لبعض اسهم المؤشرات.

وأدى الاداء الايجابي لبعض المؤشرات مثل اسهم بنك ملت و بتروكيماويات خارك وفولاد مباركة و سيمان اصفهان وخوزستان وغيرها ، لارتفاع المؤشر العام 133 نقطة الى اكثر من 76 الفا و 760 نقطة .

وشهد تداول البورصة تراجع اداء اسهم الملاحة ومصفاة بندرعباس النفطية والاتصالات ومجموعة ادارة مشاريع المحطات واستثمارات صندوق المتقاعدين.

وهبط مؤشر السوق الموازي(فرابورس) نقطة واحدة الى 775 نقطة متاثرا بالاداء السلبي لاسهم شركة "خاورميانة "للصناعات المنجمية القابضة ،وبتروكيماويات زاكرس ومصفاتي لاوان وشيراز النفطيتين وبنكي خاورميانة ودي وغيرهما.