ارتفاع احتياطي الطاقة الكهربائية في البلاد الى 6 آلاف ميغاوط
طهران-فارس:- شهد احتياطي محطات الطاقة في البلاد ارتفاعا الى 6 آلاف ميغاوط كما أفاد المدير التنفيذي لشركة شبكة الكهرباء الايرانية داود فرخزاد.
وقال فرخزاد، في تصريح أدلى به ، أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة في البلاد إلا أن شبكة الكهرباء على استعداد لتغطية الحاجة الاستهلاكية للطاقة في البلاد.
ونوّه الى إن إجمالي حجم التبادل الكهربائي في البلاد وقت الذروة بلغ يوم الجمعة الماضي حوالي 1471 ميغاواط ، منها نحو 1253 ميغاواط مرتبطة بالصادرات و 218 ميغاواط من الواردات واوضح انه في يوم السبت ايضا، بلغ إجمالي الكمية الموفرة من محطات الطاقة أكثر من 6000 ميغاواط فيما بلغ استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي 4851 ميغاواط.