kayhan.ir

رمز الخبر: 95553
تأريخ النشر : 2019June08 - 20:21
مشددة أن واشنطن لن تحقق أيا من الأهداف المحددة لسياستها هذه..

الخارجية: مواصلة الارهاب الاقتصادي ضد الشعب الايراني دليل على زيف مزاعم "ترامب"



طهران – كيهان العربي:- ذكرت وزارة الخارجية، إن أسبوعاً واحداً فقط كان كافياً لإثبات زيف مزاعم الرئيس الأميركي "ترامب" بالتفاوض مع طهران، مؤكدا أن على العالم أن يعلن موقفه ازاء الانتهاك الصارخ للمبادئ الأساسية للقانون الدولي بأدوات العقوبات الأميركية.

وفي معرض رده على اجراء وزارة الخزانة الأميركية الأخير بفرض الحظر على الشركات البتروكيمياوية الإيرانية، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس موسوي، بشدة اجراء النظام الأميركي، معتبره مثال على الإرهاب الاقتصادي، واستمراراً للأعمال العدائية المستمرة للبيت الأبيض ضد الشعب الإيراني.

وقال إن أسبوعا واحدا فقط كان كافيا لاثبات سخافة ادعاء الرئيس الأميركي بالتفاوض مع إيران، مضيفا أن سياسة الضغط الأميركية القصوى هي سياسة فاشلة جربها مرارا رؤساءها السابقون. هذا المسار خاطئ ، ويمكن للحكومة الأميركية أن تتأكد من أنها لن تحقق أيا من الأهداف المحددة لهذه السياسة.

وصرح، إن مزاعم بعض المسؤولين الأميركان كانت خادعة ومضللة، وفقط لكسب اهتمام الرأي العام، معتبرا الاجراء الاميركي بانه يتنافى مع مبادئ وقواعد العلاقات الدولية والقانون الدولي، وكذلك الالتزامات الدولية للنظام الاميركي .

واضاف: تقع على جميع الدول، مسؤولية الرد على الانتهاكات الصارخة للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وان لا يسمحوا بانتهاك إنجازات المجتمع الدولي في التعددية من خلال الإجراءات غير المتحضرة والأحادية الجانب التي اتخذتها الهيئة الحاكمة الأمريكية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت في إجراء عدائي يوم الجمعة، أنها وضعت 39 جهة مرتبطة بالبتروكيماويات الإيرانية في قائمة العقوبات. ووفقا للبيان، تم حظر شركة "خليج فارس" للبتروكيماويات، بالاضافة الى 39 شركة تابعة لها.