kayhan.ir

رمز الخبر: 95525
تأريخ النشر : 2019June08 - 20:16

وزير الصناعة: رصدنا 15 بلدا من الجوار لتعزيز صادراتنا غير النفطية


طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والتعدين والتجارة رضا رحماني : ان سبيل خروج البلاد من الظروف الراهنة يكمن في تعزيز الصادرات غير النفطية؛ مبينا ان الوزارة رصدت 15 بلدا من دول الجوار في هذا السياق.

تصريحات رحماني هذه جاءت امس السبت خلال اجتماع لجنة الاقتصاد المقاوم الذي استعرض في اطار محاوره سبل زيادة الصادرات غير النفطية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واكد وزير الصناعة على اهمية دعم الصادرات في ظل الظروف الراهنة؛ منوّها الى كافة الجهات المعنية بضرورة اتخاذ اجراءات منسقة لرفع حجم الصادرات الى البلدان الـ 15 المرصودة وبما يسهم في تحقيق الاهداف المنشودة على الصعيد الاقتصادي للبلاد.

واردف رحماني: ينبغي على البنك المركزي ايضا، ان يضع على سلّم برامجه المتعلقة بالعملة الصعبة موضوع دعم الصادرات غير النفطية وتطوير الانتاج المحلي.

كما اعلن وزير الصناعة ، انه في ضوء الظروف الجديدة سيتم استخدام شتى الاليات في مجال تحديد الرسوم لتحقيق طفرة حقيقية في حجم الصادرات غير النفطية الى 15 دولة جارة.