وزيرا خارجية المانيا واليابان يزوران طهران خلال الايام القادمة
طوكيو – بون – وكالات انباء:- ذكرت وكالة "كيودو" اليابانية بان رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" سيقوم بزيارة الى العاصمة الايرانية طهران يوم الاربعاء القادم (يوم 12 حزيران /يونيو الجاري)، ومن المتوقع أن يلتقي خلالها الرئيس روحاني وسماحة قائد الثورة الاسلامية الخامنئي.
واشارت الى ان زيارة "آبي" هذه ستكون اول زيارة لرئيس وزراء ياباني الى طهران خلال العقود الاربعة الماضية.
واشارت الوكالة بان "آبي" يأمل بان يؤدي دور الوساطة بين اميركا وايران وان يدعو الطرفين للحوار من اجل خفض التوتر.
في هذا الاطار من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الياباني "تارو كونو"، بزيارة الى طهران في الأيام القليلة المقبلة، تمهيدا لزيارة رئيس الوزراء "شينزو آبي".
من جانبه أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني "يوشيهيدي سوغا"، أنه من المهم للغاية بذل المساعي لتخفيف التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، مشيرا الى أن طوكيو تعمل بنشاط على تحقيق تسوية سلمية للخلاف.
على الصعيد ذاته سيقوم وزير خارجية المانيا "هايكو ماس" بزيارة الى طهران خلال الاسبوع الجاري، وفق لما اعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية بان "ماس" سيزور ايران ضمن جولة الى 3 دول بالمنطقة.
وتتضمن جولة وزير الخارجية الالماني دول الاردن والامارات وايران.
وذكرت رويترز ان محادثات وزير خارجية المانيا في طهران ستتركز على الاتفاق النووي واحدث التطورات المتعلقة به.