kayhan.ir

رمز الخبر: 95450
تأريخ النشر : 2019June07 - 21:01
على هامش زيارة ترامب لبريطانيا..

"ديلي ميل": "لوس انجلس" مدينة المزابل والمشردين



طهران/كيهان العربي: تعرف لوس انجلس بانها مدينة نجوم هولييود ومركز السياحة والصناعة الاميركية الا ان ماخفي عن واقع هذه المدينة والتي تعتبر اكبر مركز لولاية "كاليفورنيا"، هو آلاف المشردين الذين يعيشون في الازقة بمركز المدينة وليس في العشوائيات وحسب، وسط اكوام من الازبال.

فقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" صوراً مريعة على اعتاب زيارة ترامب لمدينة لندن، لمركز مدينة لوس انجلس والوضع المزري لتجمع القمامة، وسكنة الازقة من المشردين.

فيشاهد الزائر للمدينة اكتظاظ الارصفة بآلاف المفترشين وسط الازبال من المواطنين الاميركيين، وقد نصب بعضهم الخيم بين القمامة، ليستعملوا ما تبقى في الازبال لامرار معاشهم. وقد اشيع مرض التايفوئيد بين هؤلاء المشردين مؤخراً.

وحسب وثائق نقلتها عن صحيفة "لوس انجلس تايمز"، اعدت صحيفة "ديلي ميل" تقريراً عن اوضاع المدينة، واصفة الوضع بالمآساوي والمدينة التي تعيش على الانقاض من القمامة.

وتقول الصحيفة: لقد اطلعنا على آلاف المشردين في الشوارع، الكثير منهم يصارع المرض.

ويستطرد التقرير في متابعته، انه حسب التحقيقات التي اجريت ونشرت نتائجه العام الماضي، فان عدد سكنة الشوارع والملاجئ بمدينة لوس انجلس قد تزايد خلال الاعوام الستة الماضية الى 75%.

الى ذلك نشر موقع صحيفة "هافينغتون بوست" قبل ايام تقريراً يتناول جوانب من مأساة فاقدي السكن في المدن الاميركية الثرية، تقول: "بالنظر لتصاعد اسعار المباني السكنية في المدن الاميركية الراقية فيما شهدت الميزانية تراجعاً، فانه يتوقع تزايد اعداد الفاقدين للسكن. فاكثر من نصف مليون مواطن اميركي لا يملكون محلاً للسكن".

على سياق متصل، يقول عمدة كاليفورنيا "غاوين نيوسام" في رده على هذه المشكلة: "ان مشكلة الفاقدين للمأوى بمدينة لوس انجلس تفاقمت الى درجة بحيث لا يجدر بنا كمسؤولين ان نغمض اعيننا ليلاً، وان تم تخصيص ملايين الدولارات لمعالجة الامر إلا ان معضلة توفير السكن لهذا الكم الهائل من المشردين أمر صعب".