كوريا الجنوبية: نسعى لإجراء اتصال مع بيونج يانج ونتوقع نتيجة إيجابية
سيئول – وكالات: أعلن المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى، امس الجمعة، أن هناك محاولات مستمرة لإجراء اتصال مع كوريا الشمالية.
وقال مسئول فى المكتب الرئاسى للصحفيين، ردا على سؤال حول إمكانية عقد لقاء قمة رابع بين الكوريتين - قبل لقاء القمة الكورى الجنوبى والأمريكى (فى نهاية الشهر الجاري): "لا نستطيع كشف تفاصيل عن المجريات المتعلقة بالشؤون الدبلوماسية، وهناك صعوبة فى إجراء الاتصال مع الجانب الكورى الشمالي، غير أن ذلك لا يعنى أننا نقف مكتوفى الأيدي".
وتابع المسئول -حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- "ظل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يؤكد على أهمية إجراء الحوار، حيث يتحرك كل من المكتب الرئاسى والحكومة نحو تحقيق ذلك بوتيرة سريعة... نتوقع نتيجة إيجابية بحذر".