kayhan.ir

رمز الخبر: 95384
تأريخ النشر : 2019June02 - 20:54

اتفاق ايراني - تركي على تطوير التعاون الثنائي في مجال النقل السككي


طهران-ارنا:- اعلن مساعد وزيرالطرق واعمار المدن، المدير التنفيذي لشركة السكك الحديدية الوطنية سعيد رسولي عن اتفاق بين طهران وانقرة لتعزيز التعاون في مجال النقل السككي.

واشار رسولي امس الاحد الى نتائج الزيارة الاخيرة التي قام بها والوفد المرافق الى تركيا؛ مبينا ان الجانبين اتفقا على تدشين طريق سككي من طهران الى انقرة في 22 حزيران / يونيو الحالي.

واوضح، ان الرحلات السككية في الوقت الحالي بين ايران وتركيا تتم اسبوعيا عبر طريق تبريز (شمال غرب) نحو مدينة فان التركية؛ مضيفا، انه في ضوء الاتفاق الاخير بين البلدين تقرر اضافة طريق سككي جديد من طهران باتجاه مدينة فاق التركية، والذي سيدخل الخدمة اعتبارا من 22 حزيران الحالي.

ولفت الى ان ايران وتركيا عازمتان على تنمية التعاون الثنائي في مجال النقل السككي بدل النقل البري؛ وانطلاقا من ذلك وضعا على سلم برامجهما خفض الرسوم المتعلقة بعلميات النقل والشحن بين البلدين.