إيران.. أمينا عاما جديدا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ للمنظمة العالمية (oie)
طهران-إرنا:- أعلن رئيس منظمة الطب البيطري عليرضا رفيعي بور، انه على الرغم من أنواع الحظر المفروض ضد الجمهورية الإسلامية، عينت المنظمة العالمية لصحة الحيوان (oie) ولأول مرة بأغلبية 92 صوتا، منظمة الطب البيطري الإيرانية، أمينا عاما لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأقصى.
وأضاف رفيعي بور في تصريح لمراسل إرنا امس السبت، انه انعقد المؤتمر الدولي للمنظمة العالمية لصحة الحيوان في باريس بحضور ممثلين عن 182 بلدا بالعالم، حيث تم التصويت على النتائج المتمخضة عن إنتخابات المناطق الخمسة بالعالم، في الجلسة العلنية للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، التي وافقت على عضوية إيران في مجلس إدارة منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتمكنت إيران من إحراز منصب الأمين العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأقصى للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، بعد الحصول على غالبية 92 صوتا مؤيدا، فيما امتنع أو أدلى 16 ممثلا بآراء معارضة.
وفيما أشار الى أن الفرع الرئيسي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأقصى يقع في العاصمة اليابانية طوكيو، أعلن انه خلال هذه الإنتخابات، تم إختيار اليابان رئيسا وماليزيا نائب رئيس وإيران أمينا عاما ومديرا تنفيذيا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأقصى من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان.