kayhan.ir

رمز الخبر: 95331
تأريخ النشر : 2019June01 - 21:03

خبراء: أمريكا هي المستفيد الأول من التصعيد في الخليج الفارسي

قال خبراء ومسؤولون إن السياسة الأمريكية في المنطقة العربية، ودفعها نحو التوتر في الخليج الفارسي يهدف لاستنزاف الدول الخليجية، والسيطرة على مصادر الطاقة في المنطقة، وفرض وجودها العسكري عبر وهم الحماية.

ويرى، خبراء تحدثت إليهم "سبوتنيك"، السبت أن رفع درجة التوتر في المنطقة ستنعكس سلبا على الدول العربية، فيما تحصل الولايات المتحدة على ما تريده دون أدنى خسائر تذكر، وأن الأجدر بالدول الخليجية هو الحوار وحل كافة الخلافات القائمة بالتواصل المباشر بين كافة الأطراف.

وأوضح الخبراء أن الانتشار الأمريكي في الخليج (الفارسي) ومناطق أخرى يؤكد مساعيها وأهدافها، خاصة في ظل وجود العديد من القواعد العسكرية في معظم الدول الخليجية وأفغانستان وباكستان، وهو ما يجعل إيران في منطقة تحيط بها القواعد العسكرية الأمريكية من كل اتجاه، إضافة إلى القوات البحرية، التي تنتشر على سطح الأسطول الخامس وغيره.