kayhan.ir

رمز الخبر: 95263
تأريخ النشر : 2019May31 - 20:44

بولتون: لا يوجد اي مبرر لخروج ايران من الاتفاق النووي!


طهران/كيهان العربي: ادعى مستشار الامن القومي الاميركي "جون بولتون" انه لا يوجد اي مبرر لخروج ايران من الاتفاق النووي.

وتكراراً لادعاءاته الخاوية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، قال بولتون؛ ان طهران لا تملك المبرر الكافي لتتنصل من التزامها بتعهداتها حيال الاتفاق النووي.

واستطرد بولتون تصريحه للاعلام من ابوظبي قائلا: لا تملك ايران مبررا لذلك، الا ان تكون عامدة لتقريب فترة امتلاكها للسلاح النووي.

وحسب وكالة اسوشيتدبرس، فان بولتون شدد في معرض نفيه تقارير تدلل على وجود خلاف بينه وبين ترامب حول امور تتعلق بالامن القومي الاميركي شدد على، انه مستشار للامن القومي وليس المقرر في شؤون الامن القومي. كما وكرر بولتون ادعاءاته حول علاقة ايران بتفجيرات الفجيرة بالامارات، قائلا: نحن اثقون بان الهجوم كان من قبل ايران باستخدام الغام بحرية.

وضمن اشارته الى عمليات القوات اليمنية ولجان المقاومة اليمنية بطائرات مسيرة، فقد قال بولتون؛ كما ونعلم بوقوع هجوم فاشل على ميناء ينبع في السعودية بالتزامن مع هجمات بطائرات مسيرة وتفجيرات الفجيرة.