kayhan.ir

رمز الخبر: 95203
تأريخ النشر : 2019May29 - 21:18
خلال زيارة وفدنا البرلماني لاوسلو..

ايران تنتقد الأداء المُحبط وغير المبالي للأوروبيين ازاء الاتفاق النووي



طهران-مهر:- أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي "حشمت الله فلاحت بيشه"،امس الأربعاء، أن الأداء المحبط وغير المبال للأوروبيين إزاء خرق الاتفاق النووي سيجعل القارة الخضراء أكثر عرضة للتهديدات مثل الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات.

و بحث وفد برلماني ​ايراني في اوسلو مع رئيس لجنة السياسة الخارجية البرلمانية النرويجية آنيكا هوتفلد أبرز التطورات على الصعيد الدولي وتوطيد التعاون البرلماني بين البلدين.

وأعرب فلاحت بيشه​ عن أمله في "توطيد العلاقات بين البلدين أكثر مما مضى"، مشيدًا بـ"موقف النرويج في دعم ​الاتفاق النووي​ ومعارضتها لانسحاب ​اميركا​ من الاتفاق وفرض الحظر الأحادي الجانب على إيران"، مشيراً إلى "تطابق مواقف البلدين في مواضيع عديدة بما فيها مكافحة المجموعات ​الإرهابية كداعش ودور أميركا في دعم هذه المجموعات".

وفي الإشارة إلى ضعف ​أوروبا​ في الحفاظ على الاتفاق النووي أعرب عن أسفه تجاه هذا الموقف، مضيفاً أن "أوروبا لم تقدّر مواقف إيران البناءة على الصعيد الدولي والموقف الأوروبي بشأن الاتفاق النووي اتسم باللامبالاة وعدم الاكتراث ما سيعرّض هذه القارة لتهديدات عديدة منها الإرهاب و​الاتجار بالبشر​ والمخدرات".