kayhan.ir

رمز الخبر: 95201
تأريخ النشر : 2019May29 - 21:17

صنع 45 % من قطعات الصناعة السككية في البلاد


طهران-فارس:- أعلن رئيس جمعية مهندسي الشحن والنقل السككي في البلاد سيد ابوالفضل ، أن المختصين المحليين يصنعون حاليا 45 بالمئة من القطعات المستخدمة بشبكة سكك الحديد.

وأوضح ابوالفضل في تصريح على هامش الجلسة التنسيقية لمعرض شركة سكك الحديد امس الاربعاء، أن ايران تستهدف توطين صناعة هذه القطعات بنسبة 100 بالمئة في غضون 15 عاما.

يذكر أن الدورة السابعة من معرض شركة سكك الحديد ينطلق في طهران 9 يونيو/حزيران المقبل، بهدف عرض أحدث الانجازات وتقنيات الصناعة السككية والفرص الاستثمارية بهذا القطاع، بمشاركة 150 شركة محلية و20 أجنبية من روسيا والصين وتركيا ولاتفيا.