اليوم.. ريابكوف في طهران لمناقشة الاتفاق النووي
موسكو – وكالات انباء:- أكد نائب وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف" أنه سيزور إيران اليوم الاربعاء لمناقشة الاتفاق النووي الإيراني.
وقال ريابكوف لـ"سبوتنيك": نعم، أخطط أن أزور إيران غداً (اليوم)، ستتم مناقشة القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيانها أمس الثلاثاء، أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث المتعلقة بتطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة بخصوص برنامج إيران النووي.
وأشار البيان إلى أهمية أن النشاطات الايرانية المتعلقة بزيادة إنتاج اليورانيوم المخصب تجري تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تم إبلاغها مسبقا بالتغييرات ذات الشأن، وأن إيران، حتى بعد قيامها بزيادة حجم الإنتاج، لا تزال ضمن الأطر المنصوص عليها في خطة العمل، وبالتالي فإن لا شيء يسمح بالحديث عن انتهاك طهران للالتزامات التي أخذتها على عاتقها بموجب الاتفاق النووي.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري، علقت طهران بعض إجراءاتها الطوعية في إطار الاتفاق النووي، وحددت مهلة 60 يوما للاطراف الاخرى للاتفاق النووي خاصة الاوروبية منها للعمل على عودة الظروف الى ما كانت عليه من حيث بيع ايران للنفط والمعاملات البنكية مع الخارج.