ظريف: القائد الخامنئي أفتى منذ أمد بعيد بحرمة إمتلاك الاسلحة النووية
طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف إن إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية موضحا ان قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي حظرها في فتوى.
وأضاف الوزير ظريف في تغريدة على "تويتر"، أن السياسات الأميركية تضر الشعب الإيراني وتسبب توترا إقليميا.
وقال وزير الخارجية: أن سماحة القائد الخامنئي قال منذ أمد بعيد إننا لا نسعى الى امتلاك أسلحة نووية؛ بإصدار فتوى تحظرها؛ وإن الإرهاب الاقتصادي الأميركي بتحريض فريق "ب" (بنيامين نتنياهو وجون بولتون وبن زايد وبن سلمان)، يضر الشعب الايراني ويسبب توترا بالمنطقة.
واضاف بالقول: إن اجراءات وليست تصريحات "ترامب" هي التي تثبت بان هدفه هو هذا الأمر أم لا ! .
وكان "ترامب" قد قال خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو: أعتقد أن ايران لديها الفرصة في أن تكون دولة عظيمة مع القيادة الحالية نفسها، نحن لا نسعى الى تغيير النظام، أريد توضيح ذلك، نحن نسعى الى عدم امتلاك ايران السلاح النووي.