طهران وجاكارتا تؤكدان على توسيع التعاون البرلماني
طهران-ارنا:- أكد سفيرنا في إندونيسيا ولي الله محمدي نصر آبادي خلال لقائه مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية والدفاع في مجلس النواب الإندونيسي " عبد الحارص المحشري"، و نائب رئيس اللجنة " ساتيا ويديا يودا، على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.
وتطرق محمدي نصر ابادي الى احدث التطورات في إيران والمنطقة والعالم ، وأكد ان أمريكا برئاسة دونالد ترامب وضعت الاحادية على جدول أعمالها، متجاهلة الآليات والمعاهدات الدولية، وتسعى الى المواجهة المباشرة مع التعددية وضرب النظام العالمي.
من جانبه وصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية والدفاع في مجلس النواب الاندونيسي، العلاقات الإندونيسية الإيرانية بأنها علاقات تاريخية وبناءة وودية، وقال : لقد كانت الجمهورية الإسلامية ملهمة للشعب الإندونيسي لسنوات عديدة. مؤكدا ان إيران وخطواتها الثابتة على طريق التقدم، خاصة في مجال العلوم المتقدمة، يمكن أن تكون علامة بارزة للدول النامية.