للسنة الرابعة على التوالي..
ايران تحقق الاكتفاء الذاتي بانتاج القمح
طهران-فارس:- أعلن مسؤول مشروع القمح بوزارة الزراعة اسماعيل اسفندياري بور ، عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بانتاج القمح للسنة الرابعة على التوالي.
وأوضح اسفندياري بور في تصريح متلفز بانه تم شراء 2 مليون طن من القمح المحلي حتى الان منذ بدء موسم الحصاد (منتصف ابريل/نيسان).
وبيّن أن انتاج القمح في بعض المحافظات الايرانية سجل نموا بنسبة 800 بالمئة مضيفا أن الامطار المناسبة وترقية الانتقاع أديا لتحقيق هذا الاكتفاء.
واشار اسفندياري بور الى أن الاكتفاء الذاتي يوفر لايران عملة صعبة تصل لـ 9 مليارات دولار، وأن اجمالي الانتاج في السنة الزراعية الجارية نما 30 الى 35 بالمئة.
وكان مساعد وزير الزراعة "عباس كشاورز"، قد توقع بلوغ انتاج القمح المحلي 14.5 مليون طن هذا العام.