الشعب الايراني يحيي ذكرى إستشهاد الامام علي أمير المؤمنين (ع)
طهران كيهان العربي:- احيت الجمهورية الاسلامية في ايران مساء الاحد الماضي لليلة القدر الثانية وذكرى استشهاد أمير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام) الذي قتل غدراً على يد اشقى الاشقياء عبد الرحمن ابن ملجم في اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك سنة 40 من الهجرة.
وبهذه المناسبة، اقيمت مراسم العزاء وقراءة المراثي بحضور سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي في حسينية الامام الخميني /قدس سره/ في العاصمة طهران؛ شارك فيها حشد غفير من ابناء الشعب الايراني وبمختلف شرائحه.
كما شهدت جميع محافظات ومدن وقرى ونواحي البلاد مراسم مماثلة إحياء لليلة القدر الثانية والذكرى الـ1400 لإستشهاد قائد الغر المحجيلين أمير المؤمنين الامام علي عليه السلام، بإقامة مراسم العزاء والمراثي والمواكب.
ففي مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق البلاد) وتحديدا مرقد الامام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) اقيمت مراسم مماثلة احياء لذكرى استشهاد الامام علي (ع) حيث المراثي والاشعار التي تناغم هذا المصاب الجلل، بحضور الآلاف من زوار ثامن ائمة اهل البيت (ع)، الى جانب إحياء المؤمنين لليلة القدر.
وان ما يميّز الليلة الثانية من ليالي القدر (ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك- وفقا لمدرسة اهل البيت عليهم السلام) تزامنها مع ليلة استشهاد الامام علي (عليه السلام) وهو ما تجسد في مراسم احياء هذه الليلة المباركة حيث مجالس العزاء والرايات السوداء التي رفعت في ارجاء البلاد احياء لهذه المناسبة الاسلامية العظمى.
وتجدر الاشارة هنا ايضا الى السنّة الحسنة التي اعتاد عليها الايرانيون سنويا بالتزامن مع ليالي القدر وذكرى استشهاد الامام علي (ع)، المتمثلة بحملات التبرع بالدم، والتي اقيمت هذا العام ايضا في مختلف المحافظات بما فيها العاصمة طهران.