طهران تستضيف إجتماعا ثلاثيا مشتركا مع العراق واليونيسف
طهران-إرنا:- إنعقد بمقر وزارة الداخلية، الإجتماع التنسيقي لإقامة المؤتمر الثلاثي المشترك بين إيران والعراق وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، بهدف التخطيط لتنفيذ 'خطة العمل المشتركة لإزالة الألغام'.
انعقد الإجتماع ، بحضور ممثلي المركز الإعلامي، وقسم الشؤون الدولية، ومكتب الشؤون الحدودية بوزارة الداخلية، وكذلك ممثلين عن مركز إزالة الألغام في وزارة الدفاع و إسناد القوات المسلحة، ورئيس اليونيسف في إيران 'وليام باركس'.
وصرح باركس خلال هذا الإجتماع، انه من الممكن إستقطاب المساعدات التقنية والمالية الدولية لهذا المشروع، إذا ما تم تحديد إطار التعاون ثلاثي الجانب بين الحكومة الإيرانية والعراقية واليونيسف بالتعاون مع الوكالات الأخرى للأمم المتحدة.
وأضاف، انه تم إجراء مباحثات مع ألمانيا وفرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان في هذا الصدد.
وتقرر خلال هذا الإجتماع، أن يقوم المعنيين بإزالة الألغام في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة ومكتب اليونيسف في إيران، بارسال مشروع البرنامج والإطار المقترح لهذا التعاون الى المركز الإعلامي والشؤون الدولية بوزارة الداخلية، على أن يتم إرساله بعد مناقشته الى وزارة الخارجية لإتخاذ الخطوات التالية.