مؤكدا ان "صفقة القرن" ستواجه مصاعب..
بن علوي: لا يمكن قبول أن تكون لـ"إسرائيل" دولة وللفلسطينيين خيام!!
مسقط – وكالات: شدد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، على ضرورة أن يكون الكيان الاسرائيلي "دولة" صديقة للفلسطينيين وشريكة لهم، لا "دولة" مغتصبة لأرضهم وحقوقهم. وإذا لم تعالج الخطة الأميركية كل هذه الأمور ستكون خطة ناقصة".
وأضاف: "لا يمكن قبول أن تكون لـ"إسرائيل" دولة... وللفلسطينيين خيام. هذا لن يكون مقبولا. المسألة ليست مسألة أموال، لكنها مسألة شعب يقدر بنحو عشرة ملايين في الداخل وفي الشتات".
وعن الخطة الأميركية الجديدة للتسوية (صفقة القرن)، المنتظر إعلان تفاصيلها، قال بن علوي: "نعلم أن هذا الأمر ليس سهلا. سيواجه مصاعب كثيرة، وترتيبات وتحضيرات ومناقشات، لكن كثيرا من هذه التعقيدات لها حلول. "إسرائيل" وفلسطين تقعان في منطقة جغرافية واحدة، وبالتالي لا بد أن تكون بينهما شراكات مفيدة للطرفين".