طهران: قول الاوروبيين بتنفيذ الاتفاق النووي مجرد ادعاء
طهران – كيهان العربي:- رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس موسوي على تصريحات نظيره الفرنسي، بان الجمهورية الاسلامية في ايران مستعدة للالتزام بتنفيذ الاتفاق النووي بالشكل الذي التزمت فيه فرنسا وباقي الشركاء الاوروبيين على مدى العام الماضي.
وردا على تصريحات نظيره الفرنسي الذي دعا طهران الى الالتزام بالاتفاق النووي بقوة واكد انهم عازمون على حفظ الاتفاق النووي، قال موسوي خلال تصريحاته مساء الثلاثاء ملمحا الى ان قول الاوروبيين بتنفيذ الاتفاق مجرد ادعاء: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لديها الاستعداد لدعم الاتفاق النووي والالتزام به بذات الصورة التي دعمت فيها فرنسا وشركاؤها الاوروبيون الاتفاق طيلة العام الماضي وان تبذل كل ما بوسعها لتنفيذه – بالضبط مثل فرنسا.
واضاف: نحن نعتقد ان مثل هذا السلوك يجب ان يكون مقنعا للفرنسيين الذين يدّعون دعم الاتفاق النووي بشكل كامل.
من جهة اخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، انه على كندا تحمل مسؤولية اجراءاتها اللاقانونية وغير التقليدية ضد الجمهورية الاسلامية في ايران.
واعتبر موسوي البيان الاخير للخارجية الكندية وطرحها اتهامات فارغة ضد ايران بانه مثير للاستغراب ومؤشر لتجاهل متعمد للحقائق من قبل الحكومة الكندية وتاثرها بالمنافسة الانتخابية في هذا البلد.
وقال: ان الحكومة الكندية اتخذت اجراءات لاقانونية وغير تقليدية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وعليها ان تتحمل مسؤولية هذه الاجراءات.
واضاف: للاسف ان هذه الاجراءات اللاقانونية والاحادية ادت الى تقويض العلاقات الجيدة الماضية بين البلدين.