واعظي: سنصغي لما يقوله الوفد العراقي ،المهم هو ما القرار الذي سنتخذه حول مقترحه
طهران-تسنيم:- أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي، ان مباحثات وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي لم تكن حول الوساطة.
واشار واعظي امس الاربعاء على هامش اجتماع الحكومة الى أن وزير الخارجية العماني اجرى مباحثات مع السيد ظريف وقام وزير الخارجية خلال اجتماع الحكومة بتقديم تقرير عن تلك المباحثات .
وأضاف، لم تكن مباحثات وزير الخارجية العمانية مع ايران تتعلق بالوساطة.
والتقى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، يوم الاثنين، في طهران، وزير الخارجية محمد جواد ظريف، حيث تبادل الجانبان خلال هذا اللقاء، العلاقات الثنائية وأهم القضايا الاقليمية والدولية.
وحول تصريحات المسؤولين العراقيين بشأن ارسال وفدين الى ايران وأميركا للتفاوض، قال واعظي، ان هذا الوفد لم يأت الى ايران بعد، ان علاقات ايران والعراق علاقات وثيقة، لا نقول لا داعي لإرسال وفد لكننا سنصغي الى ما يقولون إلا أن المهم هو ما القرار الذي سنتخذه حول مقترحهم.