قريبا.. إعادة فتح خط السكك الحديدية بين طهران وأنقرة
تبريز-إرنا:- أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن سعيد رسولي، عقب زيارة رئيس منظمة السكك الحديدية التركية الى إيران، إتفق الجانبان على إعادة فتح خط السكك الحديدية بين طهران وأنقرة.
وعلى هامش تدشين مشروعين في مجال السكك الحديدية في آذربايجان، أضاف رسولي امس الأربعاء في تصريح للمراسلين، ان المباحثات جارية على صعيد الخبراء في هذا المجال وسيتم قريبا تدشين خط سكك الحديد الرابط بين طهران وتبريز ووان وأنقرة.
وفي جانب آخر من حديثه، أشار المدير التنفيذي لمنظمة السكك الحديدية الى قبول العضوية الدائمة لإيران في المؤتمر السبعين لمجلس النقل السككي في دول الكومنولث (CIS) بالعاصمة الفنلندية هلسنكي وصرح، ان هذه العضوية تشكل فرصة جيدة لإزدهار النقل الدولي وترانزيت السلع في البلاد؛ مما يؤدي الى تنمية ترانزيت السلع عبر خطوط السكك الحديدية بين دول آسيا الوسطى وإيران.