ظريف: طهران لن تفاوض "ترامب" ما لم يظهر الاحترام لها ويفي بالتزاماته
طهران - كيهان العربي:- حذر وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، أن اميركا تمارس لعبة بالغة الخطورة في المنطقة في أعقاب قرارها بإرسال أصول عسكرية ثقيلة إلى الخليج الفارسي.
وقال الوزير ظريف في مقابلة مع CNN الأميركية، لسنا مستعدين للتحدث إلى أشخاص خرقوا وعودهم، مضيفًا: أن الولايات المتحدة هي التي انسحبت من خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) وليس الجمهورية الاسلامية في ايران.
وجاءت تصريحات وزير الخارجية، بعد أن قالت واشنطن إنها سترسل حاملة الطائرات "يو إس إس إبراهام لينكولن" وقوة قاذفات القنابل الى الخليج الفارسي.
وشدد بالقول، أن وجود كل هذه الأصول العسكرية في منطقة صغيرة هو بحد ذاته عرضة للحادث، لذلك يجب توخي الحذر الشديد ونعتقد أن الولايات المتحدة تمارس لعبة بالغة الخطورة.
وفيما يتعلق بصفقة عام 2015 (الاتفاق النووي) التي وقعتها دول 5+1 وهي (الولايات المتحدة وايران وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا)، قال الوزير ظريف: لقد تصرفنا بحسن نية، للقبول ببعض القيود النووية مقابل رفع العقوبات.
وأكد وزير الخارجية، طهران لن تتفاوض مع الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" ما لم تُظهر الولايات المتحدة الاحترام لطهران، وذلك بالوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي.