kayhan.ir

رمز الخبر: 94810
تأريخ النشر : 2019May21 - 20:53

إيران تستضيف المؤتمر الدولي للطاقات المتجددة


طهران-فارس:- تستضيف طهران المؤتمر الدولي للطاقات المتجددة في نسخته السابعة برعاية جامعة "الشهيد بهشتي" بالتعاون مع جامعات إيرانية أخرى والمنظمات ذات الصلة.

وفي هذا السياق قال عميد كلية الهندسة بجامعة "الشهيد بهشتي" هومان لياقتي، في تصريح صحفي حول المؤتمر المذكور، إن إنتاج الطاقة من النفايات أصبح أمراً بالغ الأهمية حيث نرى أن بعض الدول كالسويد يشترون النفايات لتوليد الكهرباء.

وأضاف أنه وبعد التشاور مع عدد من سفراء الدول الرائدة في هذا المجال كإيطاليا وفرنسا وسويسرا وأسبانيا أبدت هذه الدول رغبتها بالتعاون مع إيران والاستثمار فيها على صعيد الطاقات المتجددة، مشيراً إلى تعاون الشركات النمساوية مع طهران.

وتابع: إن المؤتمر سيركز على موضوعات مختلفة منها الأنظمة الشمسية "الألواح الشمسية" والأنظمة الشمسية الحرارية والطاقة المائية والأنظمة الهجينة للطاقات المتجددة وغيرها.

ويشار إلى أن المؤتمر سيبدأ أعماله اعتباراً من 11 لغاية 13 حزيران/ يونيو المقبل.