لشراء النفط من ايران..
سيئول: سنستمر بالمفاوضات مع أميركا للحصول على اعفاء من العقوبات
طهران-تسنيم:- أكد سفير كوريا الجنوبية لدى طهران، ان بلاده ستستمر بالمفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على اعفاء من العقوبات لشراء النفط من ايران.
وحول الإعفاءات التي منحتها الولايات المتحدة الامريكية لمشتري النفط الايراني، قال السفير الكوري الجنوبي لدى طهران ، ان ايران وكوريا الجنوبية بلدان صديقان مقربان من بعضهما البعض، حدثت بعض المشاكل لإيران وكوريا الجنوبية عقب الانسحاب الاحادي الامريكي من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات.
ونوّه إلى ان التجارة مع ايران واستيراد المكثفات الغازية تحظى بأهمية كبيرة لتجارة كوريا، ان لدى الشركات الكبيرة كسامسونغ و"ال جي" و"اس كي" أفرع كبيرة في ايران وهي الأن تمر بظروف صعبة.