النفط يرتفع بفعل التوترات بين طهران وواشنطن
لندن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط، امس الثلاثاء، بفعل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، وفي ظل توقعات بأن دول "أوبك+" ستواصل كبح الإمدادات هذا العام.
وبلغت عقود الخام الأمريكي مزيج "برنت" العالمي 72.18 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.3% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.
فيما صعدت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.5% إلى 63.41 دولار للبرميل.
وعلق جاسبر لاولر رئيس الأبحاث لدى "كابيتال غروب للسمسرة على ارتفاع أسعار النفط قائلا، إن "تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، بالإضافة إلى مؤشرات على أن أوبك ستواصل تخفيضاتها للإنتاج، يقود النفط للارتفاع".