قريبا..تحقيق الاكتفاء الذاتي لإنتاج 30 نوعا من اللقاحات
طهران- ارنا:- قال رئيس مؤسسة الطب البيطري علي رضا رفيعي بور: إن إيران ستكون مكتفية ذاتيا في إنتاج 30 لقاح للماشية والدواجن من خلال نقل التكنولوجيا من تركيا، للعام المقبل ولن تعد بحاجة الى الاستيراد.
واضاف رفيعي بور، للصحفيين على هامش زيارته لخط إنتاج مصنع ألبان: ستطلق هذا العام، ولأول مرة، ثلاث شركات خاصة، بالإضافة الى مؤسسة رازي للقاحات والأمصال، لإنتاج لقاح للحمى القلاعية.
وبالإشارة الى مشكلة إنتاج اللقاح في الوقت الحالي، هي البذور، قال انه في الوقت الحاضر يتم إنتاج بذور لقاح أنفلونزا الطيور الحاد في داخل البلاد.
ووفقا له، سيتم أيضا إنتاج لقاحات للماشية والدواجن والحيوانات المائية بالتعاون مع الشركة القائمة على المعرفة بقيمة 5 مليارات تومان في المستقبل القريب.
و عن طرق التعامل مع الحظر في مؤسسة الطب البيطري قال: لقد طورنا علاقاتنا الدولية منذ العام الماضي، حيث يتم استيراد منتجات البروتين مثل اللحوم والأدوية واللقاحات من 42 دولة دون أي مشاكل، ولم يؤثر الحظر على عملية الاستيراد.