رئيس الجمهورية يوعز الى الأجهزة التنفيذية لزيادة الإنتاج
طهران- ارنا:- أمر رئيس الجمهورية حسن روحاني الوزارات والمؤسسات باتخاذ خطوات لتعزيز الإنتاج وإزالة الحواجز أمام الاستثمار في البلاد وتدريب المهارات العملية بهدف تعزيز الإنتاج والتوظيف.
و أوعز الرئيس روحاني امس الاثنين، الى الأجهزة التنفيذية بتسهيل عملية الاستثمار المحلي والأجنبي وإزالة الحواجز، خاصة في سياق اللوائح غير المرغوب فيها وغير الضرورية، وجذب رؤوس الأموال للإيرانيين المقيمين في الخارج ونقل الأعمال الى القطاع غير الحكومي.
كما أوعز رئيس الجمهورية الى رئيس منظمة التراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة، الى العمل في مجال التنمية السياحية وذلك مع الأخذ في الاعتبار حالة هطول الأمطار هذا العام، وتوفير الظروف المناسبة لجذب السياح.
ووفقا لأوامر الرئيس روحاني، ستسعى وزارة الجهاد الزراعي أيضا الى الحصول على الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية الأساسية لإنتاجها داخليا أو إذا لزم الأمر ، عبر البلدان المجاورة.
بالإضافة الى ذلك، وبناء على أوامر رئيس الجمهورية، ينبغي لوزارات التعليم والعلوم والبحث والتكنولوجيا، أن تقلل ساعات التدريب النظري، وتعمل على تدريب مهاراتها العملية وتطويرها في المراكز التعليمية.