المقومة بالعملة الاجنبية..
استرجاع 70% من عوائد تصدير البتروكيمياويات الى البلاد
طهران-فارس:- أعلن أمين جمعية مقاولي البتروكيمياويات، عن استرجاع نحو 70 بالمئة من العوائد الاجنبية المقومة بالعملة الاجنبية في الشهرين الماضيين، تحديدا فترة 21 مارس/آذار- حتى 20 مايو/أيار.
وأوضح احمد مهدي أبهر امس الاثنين، أن العملات الاجنبية المسترجعة تم طرحها بمنظومة "نيما" الالكترونية المعنية بسوق الصرف المحلي.
وأشار الى أنه وبحسب تفويض حكومي، فان الـ 30 بالمئة المتبقية من الصادرات تظل في خارج ايران، بهدف شراء المعدات والآليات او لتسديد ديون.
واعتبر أبهر بأن الشركات البتروكيمياوية تمثل الذراع القوي للبلاد في ظل الحظر وتبقى مصدرا للعملة الصعبة، مشددا على عجز العدو في اشارة الى اميركا من حظر صادراتها.