كوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدولي
نيويورك – وكالات انباء:- أرسل الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة "كيم سون"، رسالة الى الأمين العام للمنظمة "أنطونيو غوتيريش"، أعرب فيها عن احتجاجه على مصادرة سفينة تجارية لكوريا من قبل السلطات الأميركية.
وجاء في نص الرسالة، أن الولايات المتحدة ارتكبت فعلًا غير قانوني وغير مقبول بمصادرتها سفينة تجارية تابعة لكوريا وسحبها إلى جزيرة ساموا الأميركية، وهي مستعمرة أميركية، لزعمها أن هذه السفينة انتهكت القانون المحلي الأميركي، وأكد أن هذا التصرف فى نقل الملكية اظهر بوضوح ان الولايات المتحدة بالفعل دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدولي على الإطلاق.
وأوضح ممثل كوريا الشمالية، أن السفينة التجارية تابعة الى سيادة دولة كوريا الشمالية، وبالتالي فإن قبض الولايات المتحدة عليها تعد انتهاكًا لسيادة الجمهورية الشعبية، منتهكةً بشدة ميثاق الأمم المتحدة، ويلخص الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة بالقول أنه يجب على الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ تدابير طارئة وبالتالي المساهمة في استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية وإثبات عدالة الأمم المتحدة.
يذكر أن القضاء الأميركي اعلن سابقا احتجاز سفينة الشحن الكورية الشمالية "وايز أونست” المتهمة بانتهاك العقوبات الدولية عبر تصديرها كميات من الفحم واستيرادها آلات، وهو أمر محظور بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي، تعد سفينة الشحن "وايز أونست” واحدة من أكبر سفن كوريا الديمقراطية.