ايران تشارك في الاجتماع الـ 72 لجمعية الصحة العالمية
طهران-ارنا:- سيشارك وزير الصحة في الاجتماع الـ 72 لجمعية الصحة العالمية، والتي تركز على تغطية الصحة العامة، بحضور وزراء الصحة للدول الاعضاء.
واشار نائب وزير الصحة في الشؤون الدولية 'محسن اسدي لاري' الى ان الاجتماع سيعقد في مدينة جنيف السويسرية، مضيفا انه سيتم خلال الاجتماع تقديم المواضيع ذات الأولوية في الصحة على الصعيد العالمي على شكل وثائق حيث ستنظر فيها الدول الأعضاء وستعلق هذه الدول على كل وثيقة يتم تقديمها.
وتابع ان وزير الصحة سيلتقي على هامش اجتماع جمعية الصحة العالمية مع وزراء الصحة من مختلف البلدان ورئيس منظمة الصحة العالمية وسيناقش معهم تعزيز التعاون وكذلك عقد مؤتمر وزراء الصحة في بلدان شرق البحر المتوسط في طهران.
ومن المقرر ان يعقد الاجتماع السنوي الـ 72 لجمعية الصحة العالمية اعتبارا من 20 حتى 28 ايار/مايو في جنيف.