برلماني الماني: ألمانيا والاتحاد الأوروبي تعملان للحد من التوتر بين إيران واميركا
طهران-فارس:- أكد العضو في لجنة الأمن النووي ورئيس لجنة التنمية والتعاون الاقتصادي في البرلمان الألماني "أولاف ايندر بيك"، دعمه للاتفاق النووي الإيراني، داعيا إلى ضبط النفس ورباطة الجأش من قبل إيران والولايات المتحدة.
وأكد ايندر بيك،أنه نظرا إلى تأكيد أوروبا على الحفاظ على خطة العمل الشاملة المشتركة وكيفية دعم ألمانيا وأوروبا للاتفاق النووي، قال: "نعتقد أنه على الرغم من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، إلا أنه يجب صونه والإبقاء عليه."
وأوضح ايندربيك بأن الاتفاق النووي كان نتيجة مفاوضات ومحادثات دبلوماسية دولية طويلة الأمد، قائلاً إن التوافق مع إيران ينطوي على أحد أهم القضايا التي انصب الاهتمام لها من أجل أن يكون الشرق الأوسط خاليًا من الأسلحة النووية.