وزير الاتصالات: نتصدى للهجمات السيبرانية الصناعية عبر النسخة الوطنية للجدار الناري
طهران-مهر:- اعلن وزير الاتصالات محمدجواد آذري جهرمي عن تركيب برمجة الجدار الناري الصناعي (فايروول) على شبكة السيطرة والتحكم الصناعي من اجل التصدي أمام الهجمات السيبرانية وفيروسات مثل "ستاكس نت".
وأعلن آذري جهرمي امام الصحفيين امس الاحد:تم تركيب (تنصيب) وتشغيل هذه البرمجة على كافة الاجهزة الصناعية ذات علامة سيمنز (SIEMENS) التجارية.
وأكد سوف يتم تركيب هذه البرمجة الوطنية على كافة اجهزة الصناعية ذات العلامات التجارية الاخرى لأجهزة التحكم الصناعي.
وأزيح الستار عن اربعة مشاريع تقنية وبرمجية خاصة بالشبكة الوطنية للاتصالات في البلاد في اليوم العالمي للاتصالات.
وكشف النقاب عن الدرع الامني للشبكة الوطنية للمعلومات "دجفا"، الذي يهدف الى ضمان الامن السيبراني للخدمات التي تقدم عبر الشبكة المعلوماتية (الانترنت)،اذ يعمل كفخ أمني لكشف البرامج الفايروسية والتصدي لأي هجوم قد تتعرض له البنى التحتية للشبكة الوطنية للمعلومات.
وازيح الستار ايضا عن البوابة الالكترونية "سروا" كثاني مشروع وطني برمجي يتيح إمكانية الحصول على البيانات الوطنية والحكومية لمستخدمي شبكة الانترنت واصحاب الاعمال الرقمية.
وتم الكشف عن أجهزة ومعدات تقنية ومعلوماتية ستستخدم في اربع محافظات وهي طهران واذربيجان الغربية وفارس وهرمزكان، حيث سيتم تثبيت وتشغيلها في 1038 نقطة من المحافظات المذكورة.
كما وكشف عن مشروع اتصال 7200 قرية الى النطاق الواسع من الشبكة الوطنية للمعلومات (الانترنت السريع)، حيث تصل قيمته الى 400 مليار تومان ايراني.