طهران وبراغ تتفقان على تعزيز التعاون الصناعي
طهران-ارنا:- وقعت مؤسسة 'ايدرو' للتنمية والتطوير الصناعي مع وزارة الصناعة والتجارة في جمهورية التشيك، مذكرة تفاهم بهدف توسيع نطاق التعاون الصناعي بين البلدين.
وبحسب ما افادت به شركة ايدور امس الاحد، فقد جرت مراسم توقيع وثيقة التعاون الصناعية بين ايران والتشيك من قبل مساعد وزير الصناعة، رئيس الهيئة التنفيذية لشركة التنمية والتطوير الصناعي في البلاد 'محمد باقر عالي'، ومساعد وزير الصناعة والتجارة التشيكي 'ادوارد موريتسكي'.
واكد الجانبان خلال مراسم التوقيع، على ضرورة تعزيز دور القطاعين الخاص والعام في كلا البلدين، وان يتم على اساسها تشكيل فريق عمل صناعي مشترك برعاية مؤسسة 'ايدرو' في ايران، وايضا تحت رعاية وزارة الصناعة التشيكية لدي هذا البلد.
كما اتفق مساعدا وزيري الصناعة الايراني والتشيكي، في ضوء مذكرة التعاون الموقعة ، على توظيف اقصى حدّ من الطاقات المتوفرة لدى القطاعين الخاص والعام في كلا البلدين لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجال صناعة السيارات والنقل السككي والتقنيات الحديثة وصناعات الطاقة.