ريتشارد هاس: الحرب تصنع من ايران دولة اكثر اقتدارا
طهران/كيهان العربي: قال رئيس مجلس العلاقات الخارجية الاميركية، ان الحرب ستجعل من ايران دولةاكثر قدرة.
فخلال رده على السيناتور "كاتن" والذي ادعى "ان اميركا تتمكن في حربها مع ايران من نيل الانتصار بسرعة ولا تحتاج إلا لضربتين فقط"، قال هاس: "على العكس من رأي "كاتن" ليست الحرب مع ايران سهلة وسريعة. فليس لايمكن هزيمة ايران بحرب خاطفة وحسب بل ستؤدي الحرب الى تعزيز قدرات ايران في المنطقة.
واضاف هاس: ولا تقتصر قدرة ايران على الجانب العسكري بل هي قويةفي الجانب السايبري. والحرب ستدفع من مكانة ايران عالميا وقدرتها اقليميا.
الى ذلك رد "ايان برمر" المحلل السياسي الاميركي على تغريده "كاتن" قائلا: "ان افغانستان والعراق يبلغان التحية".
على سياق متصل ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن (مصادر مطلعة)، ان ترامب قد اخبر وزير الدفاع المؤقت "باتريك شاناهان"، انه ليس بصدد دخول حرب مع ايران، وكان ترامب قد شدد في جلسة الاربعاء في البيت الابيض، على عدم رغبته دخول حرب مع ايران.
فيما افشى ثلاثة مسؤولين للصحيفة بان ترامب منزعج من الشعور السائد بان مستشار الامن القومي "جان بولتون" هو من يستحوذ على سياسة الحكومة في الشرق الاوسط.