kayhan.ir

رمز الخبر: 94609
تأريخ النشر : 2019May18 - 19:39

تخصيص 3 مليارات دولار لتغطية واردات السلع الاساسية في البلاد

طهران-فارس:- أعلن وزير الاقتصاد فرهاد دج بسند عن تخصيص 3 مليارات دولار من العملة الصعبة لتغطية استيراد السلع الاساسية خلال السنة المالية الجارية (تنتهي 20 مارس/آذار2020).

واوضح الوزير دج بسند، أنه بالوقت الراهن يتم الافادة من السلع المستوردة في السنة الماضية، وقد تم تخصيص 3 مليارات دولار حاليا لتغطية الواردات.

من جهة ثانية اشار الى مساع لفصل وزارة التجارة عن الصناعة والمعادن، لتصبح التجارة وزارة مستقلة بهدف الاشراف على التوزيع والرقابة في السوق.